السيد الفاسي الفهري: التوظيف السياسي هو "العدو الحقيقي" لحقوق الإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيد الفاسي الفهري: التوظيف السياسي هو "العدو الحقيقي" لحقوق الإنسان

مُساهمة من طرف kamali في السبت مايو 29, 2010 4:17 pm

السيد الفاسي الفهري: التوظيف السياسي هو "العدو الحقيقي" لحقوق الإنسان


و م ع/مازوجا


الرباط - أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد الطيب الفاسي الفهري، اليوم الخميس بالرباط، أن التوظيف السياسي يعد "العدو الحقيقي" لحقوق الإنسان.


وأوضح السيد الفاسي الفهري، خلال افتتاح أشغال الاجتماع الثالث لمجموعة التفكير حول مراجعة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن الاستغلال السياسي لقضية حقوق الإنسان النبيلة يكون أكثر وقاحة عندما تتم ممارسته من قبل من هم مسؤولون عن أسوإ الانتهاكات لحقوق الإنسان.
وأضاف أن هذا الاستغلال يكون مذموما أيضا عندما يتبناه من يزعمون أنهم مدافعون عن حقوق الإنسان لخدمة أجندات سياسية تملى عليهم من قبل من يأتمرون بأوامرهم.
غير أنه، يضيف السيد الفاسي الفهري، فإن كل إصلاح لنظام الأمم المتحدة المكلف بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها لن تضمن له الاستمرارية والفعالية في غياب إرادة ثابتة ودائمة للدول في النأي بحقوق الانسان عن المفاهيم الإيديولوجية الضيقة ولعبة التحالفات الظرفية داخل الأمم المتحدة، والقراءات المتغيرة والاستغلال غير المسؤول والفظ خدمة لأغراض سياسية.
وأوضح الوزير أن اجتماع مجموعة التفكير حول مراجعة مجلس حقوق الإنسان بالرباط بعد اجتماعي مكسيكو وباريس، و"عشية العملية الرسمية لمراجعة مجلس حقوق الإنسان، "يرسخ الإرادة المشتركة لدولنا في إضفاء البعد ما وراء الإقليمي الحقيقي لعملية التفكير هذه وإعطاء حمولة جوهرية وشاملة لمساهمتنا الجماعية في عملية مراجعة هذه الهيئة الأممية المهمة".
وأضاف أن الهدف الأساسي من مراجعة مجلس حقوق الإنسان الأممي يتمثل في "الاستثمار الأفضل للدور الريادي للمجلس في النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها وسد الثغرات التي تمت ملاحظتها منذ إحداثه سواء في سير عمله أو في مناهجه للعمل، كما يتمثل في تعزيز دور المجلس كفضاء للحوار والتفاهم وتبادل الآراء بشكل بناء فيما بين أعضائه وبين هؤلاء الأعضاء والبلدان الملاحظة.

kamali
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى