غيريتس ومساعده كوبرلي يزوران المغرب سٍرّاً

اذهب الى الأسفل

غيريتس ومساعده كوبرلي يزوران المغرب سٍرّاً

مُساهمة من طرف kamali في الجمعة يونيو 04, 2010 10:35 am

غيريتس ومساعده كوبرلي يزوران المغرب سٍرّاً


هسبرس/مازوجا

كشفت مصادر صحفية فرنسية أن مدرب الهلال السعودي ، البلجيكي إيريك غيريتس ، قام نهاية الأسبوع الماضي بزيارة لمدينة الرباط ، التقى فيها أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، والتي من المنتظر أن تُعلنه بشكل رسمي مدربا للمنتخب الوطني المغربي خلال الأيام القادمة.

ونقلت وكالة "فرانس بريس " عن مسؤول جامعي رفض ذكر اسمه ، أن المدرب البلجيكي غيريتس قام بزيارة سرية للمغرب الأسبوع الماضي ، للوقوف على آخر الترتيبات التي تخص تعاقده رسميا مع جامعة الكرة.

وذكر المصدر ذاته أن غيريتس حل برفقة مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي حيث زارا أيضا إحدى إقامات الرباط والتي من المفترض أن تخصص للمدرب البلجيكي.


وسبق لي كوبرلي العمل كمساعد لعميد المدربين الفرنسيين غي رو في أوكسير (1985-2000) ، ثم جاور جاك سانتيني وبول لوغوين في ليون (2000-2003).

وبعد تجربة قصيرة رفقة سانتيني في تونتهام الإنجليزي ، عاد كوبرلي لأوكسير ثم عمل بعد ذلك في مارسيليا مساعدا لغيريتس ، وبعد رحيل هذا الأخير إلى الهلال السعودي ، انتقل كوبرلي للعمل في فريق لانس الذي تركه يوم الاثنين الماضي ، بعد تخليه عن منصبه لمدرب المنتخب الفرنسي السابق جاك سانتيني والذي سيعمل وسط استغراب المتابعين مساعدا لمدرب "لانس " جون غي واليم.

ويحمل تخلي كوبرلي عن منصبه كمساعد مدرب في لانس ، إشارة واضحة إلى قرب انتقاله رفقة غيريتس لتدريب المنتخب المغربي

ورغم التصريحات التي أطلقها غيريتس من السعودية والتي نفى فيها تعاقده مع جامعة الكرة مؤكدا استمراره مع الهلال السعودي إلى غاية يونيو2011، فإن أيا من الطرفين لم ينف دخولهما في مفاوضات تحدثت عن تفاصيلها صحف بلجيكية وفرنسية.

وذكرت حينها أن جامعة الكرة توصلت إلى إبرام عقد مع غيريتس، لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وبراتب شهري يصل إلى 200 مليون سنتيم (2.4 مليار سنتيم سنويا) ، مشيرة إلى أن أن الملك محمد السادس تدخل شخصيا للتعاقد مع المدرب البلجيكي لمدة أربع سنوات .

وكان علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة يكتفي بتأكيد التعاقد مع مدرب جديد والإعلان عنه قبل نهاية يونيو المقبل ، فيما يقول منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة أن الوزارة وجامعة كرة القدم لم تذكر أي اسم ، وأن التعاقد مع مدرب يتطلب وقتا ويتدخل فيه محامون دوليون.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة أن موضوع إشراف غيريتس على المنتخب الوطني ، تسرب من مفاوضات علي الفاسي الفهري مع المدرب الهولندي بيم فربيك الذي أصبح مديرا رياضيا للجامعة ومدربا للمنتخب الأولمبي ومشرفا على باقي المنتخبات ، إذ عبر عن ارتياحه حين أكد له الفهري أن غيريتس هو المدرب المتفق معه لتدريب المنتخب الأول ، إذ رأى فربيك في الأمر فرصة للتفاهم والتعاون.

ويرى متابعون أن إتقان المدرب البلجيكي غيريتس، للغتين الفرنسية والهولندية، سيسهل عليه التواصل مع المحترفين المغاربة في الدوري الفرنسي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى زملائهم الذين ينشطون بالدوري الهولندي، وهما الدوريان الأوروبيان اللذان يتوفران على أكبر عدد من لاعبي المنتخب المغربي، علاوة على مساره المهني الحافل الذي قاده للعمل على أعلى مستوى، خصوصا مع فريق أولمبيك مارسيليا، الذي كان آخر فريق يدربه قبل الانتقال لخوض تجربة من نوع آخر مع نادي الهلال السعودي.



كما سبق لغيريتس أن درب كلا من غلاطة سراي التركي، وفولفسبورغ الألماني، علما أنه تألق لاعبا بشكل لافت، في مركز الظهير الأيمن، رفقة نادي ب س ف أيندهوفن، الذي لعب معه 200 مباراة، كما لعب أيضا لنادي أس ميلان الإيطالي الشهير، موسم 1983/1984. وشكل غيريتس إحدى الركائز الأساسية للمنتخب البلجيكي، الذي لعب له 86 مباراة دولية، وشارك معه في دورتين لكأس العالم بإسبانيا 1982، والمكسيك 1986.

kamali
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى