إخترت المغرب لإيماني بقدراته وميولي للتجارب الجديدة

اذهب الى الأسفل

إخترت المغرب لإيماني بقدراته وميولي للتجارب الجديدة

مُساهمة من طرف ??????? في الثلاثاء مايو 04, 2010 6:27 pm

لم يمر اللقاء الإعلامي الأول لبيم فيربيك مدرب المنتخب الأولمبي والمدير الرياضي للمنتخبات الوطنية الذي يترأس الخلية التقنية للتنقيب عن المواهب رفقة محمد سهيل وحسن بنعبيشة وعبد الله الإدريسي، ووضع من خلالها أهدافه مع الجامعة والطموحات التي يتمنى تحقيقها خلال السنوات الأربع التي وقع عليها ونظرته حول تجربته الجديدة.

سعيد بتجربتي الجديدة

سيكون الهولندي فيربيك ضمن الحاضرين في الحفل الكوني بجنوب إفريقيا إلى جانب المنتخب الأسترالي، حيث ستكون انطلاقة عمله في فاتج غشت، إذ أكد في بداية كلامه عن سعادته العارمة باشتغاله بالمغرب، وأعرب عن نيته أن يتعلم اللغة الفرنسية لضمان التواصل أكثر مع محيطه، وأكد أن لقاءه الأول في صباح ذات اليوم كانت مثمرة مع الطاقم الذي يشتغل إلى جانبه، حيث تمحورت المحادثات حول واقع كرة القدم والرهانات المستقبلية.. وأكد أنه متيقن بنجاحه في مهمته ويثق في العمل الذي سيقوم به من أجل المساهمة في تطوير الكرة المغربية يقول فيربيك: أنا هنا ببلد جميل ، إنها مغامرة جديدة تنتظرني بعد العديد من التجارب.. أنا من طبعي أهوى كل ماهو جديد، والجديد بالنسبة لي أني سأدرب بالمغرب بثقافته المختلفة وطموحاته وأهدافه».

ندعم خطة المغرب

كباقي المتتبعين أبدى فيربيك إعجابه بالمهارات التي يتمتع بها المغرب، وهي من الأشياء التي حفزته للعمل بالمغرب إضافة إلى الرغبة والحماس اللذان ينتابان جميع المكونات.. سأسعى إلى دعم الكرة المغربية عبر التجارب التي خامرتها وقياسا أيضا مع الخطة الجديدة للكرة المغربية، أنا هنا ببلد رائع وبثقافة جديدة، لدي تجارب كثيرة بآسيا والخليج وأوروبا وأستراليا، وهي أول مرة أشتغل فيها بإفريقيا، أنا أهوى التحدي في عملي وسنرى إلى مدى سنحقق أهدافنا والمساعي التي جئنا من أجلها، لقد أسعدني كثيرا الحماس على الورق، لكن علينا العمل لتحقيق النجاح».

هذه هي أهدافي

الأكيد وكمدرب للمنتخب الأولمبي فإن هاجسه هو يبقى هو التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 وتكوين منتخب في المستوى مشكل من اللاعبين المحليين وكذا الذين يمارسون بالخارج، حيث تطرق أيضا إلى معرفته أن هناك من اللاعبين الذين يمارسون بالخارج، وقال أنه سيكون من اللازم الإتصال والتحادث معهم.

ولأن الكرة المغربية هي حبلى بالمواهب، فقد أكد فيربيك أنه يجب استغلالها وتوجيهها التوجيه الحسن، يقول فيربيك : «أعرف أن الكرة المغربية تضم العديد من المواهب سواء بالمغرب أو بالخارج، لكن يجب إعدادهم وتهييئهم على الواجهة الدولية ومنحهم الثقة.. وأسباب النجاح ستدعم أيضا المدربين والمؤطرين، وسنكون سعداء لو أننا حققنا الأهداف التي نسطرها.

كان بوسعي البقاء في أستراليا

وقف فيربيك على أن الكرة المغربية عاشت مشاكل وإخفاقات في الفترة الأخيرة، واعترف أن الجمهور المغربي متعطش للنتائج وينتظر في المرحلة القادمة الشيء الكثير: «سمعت عن عدة مشاكل عرفتها الكرة المغربية مؤخرا على مستوى التدبير والمخططات والنتائج، وأنا هنا من أجل العمل على المساهمة في إعادة توهج الكرة المغربية نريد متكاملا وناجحا وفق ما ينتظرنا من رهانات، نريد أن أرى لاعبينا الشباب يمثلون الكرة المغربية في مونديال 2014.. هذه هي كرة القدم تؤمن بالعمل الجاد وكل تجربة إلا وتتعلم منها الشيء الكثير.. لقد كان بوسعي أن أواصل العمل بأستراليا لكني آثرت اختيار هذه التجربة مع الكرة المغربية لأنها جديدة في حياتي المهنية بعد أن مررت بعدة محطات، وهذا ما يجعلني متحمس من أجل العطاء والنجاح في هذا الإختيار الجديد».

المال لم يكن من أولوياتي

وعن العقد المادي لذي يربطه مع الجامعة أكد فيربيك أنه ومنذ 25 سنة قضاها ف يالتدريب لم يكن مضطرا ليتحدث عن التفاصيل المادية، ذلك أن أهم شيء هو التحدي الذي ينتظره.. شيء مهم أن تجد الأرضية المواتية للعمل، فإذا ما وجدت الحياة الجميلة والعمل الرائع، فإن ذلك يجعلك تفكر فقط في العمل الذي تنجزه، لم تكن هناك حاجة للحديث عن العمل لأني أنا هنا بالمغرب وأحب كرة القدم، إذ لا يهم في الواقع كم سأحصل عليه من مستحقات.. فقد كانت أمامي العديد من العروض الهامة لكني فضلت المغرب لأني أريد الدخول في مغامرة جديدة واستشراف واقع آخر، لكن ما يهم هو إنجاز عمل متقن لأنه بكل تأكيد سيقودنا إلى النجاح».

ضمانات للاعبينا بالخارج

وبخصوص المواهب المغربية التي تمارس بالخارج أكد فيربيك أن لدى الطاقم لائحة من اللاعبين الموهوبين، حيث يعرف مجموعة منهم وسيكون من اللازم كما أشار إليه اللقاء بهم والقيام بجولات بأوروبا وإعداد العناصر التي ستكون الكرة المغربية بحاجة إليها: «سنكون مجبرين للحديث معهم وأولويائهم ونواديهم ونفسر لهم ماذا نريد وخططنا المستقبلية والرهانات التي تنتظرهم معنا، وعليهم أن يتخذوا القرار بمحض إرادتهم، ليس هناك ضمانات لجلبهم فقط الضمانة الوحيدة التي نتوفر عليها هي أننا سنقدم لهم المستقبل الدولي الذين ينشدونه، سنوضح لهم أن هناك أرضية وواقع جديدين، وسيكون من الأفضل أن يلعبوا معنا، لكن وكما قلت إذا رفضوا الإلتحاق بنا فوقتها لن يكون أمامنا من خيار سوى اللاعبين الذين يمارسون بالبطولة المغربية، إذ سيكون هذا الجانب من مخططنا..».

جريدة المنتخب

???????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى