الملك محمد السادس..رجل إفريقيا لسنة 2010

اذهب الى الأسفل

الملك محمد السادس..رجل إفريقيا لسنة 2010

مُساهمة من طرف kamali في الخميس مايو 06, 2010 12:49 pm

الكونغرس الأمريكي الإفريقي يختار محمد السادس شخصية افريقيا



اختار الكونغرس الأمريكي الإفريقي الذي يمثل ملايين الأمريكيين من أصول إفريقية ، الملك محمد السادس ليكون الشخصية الإفريقية لسنة 2010.

وكشفت يومية "أخبار اليوم " المغربية أن المكتب التنفيذي للكونغرس الأمريكي الإفريقي توصل ، خلال اجتماعه قبل أسبوع ، إلى اختيار ملك المغرب نظرا "لجهوده الكبيرة في تعزيز العلاقات الإفريقية-الإفريقية ، ومواقفه الداعمة للتنمية وحقوق الإنسان " حسب تعبير مصدر من هذه المنظمة.

ويُنتظر أن يتم الإعلان عن هذا القرار بشكل رسمي ، بعد توصل الكونغرس الأمريكي الإفريقي بموافقة الملك محمد السادس على هذا القرار .

وفي حال تأكد ذلك ، سيحل الملك محمد السادس ضيفا خاصا على أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة شهر شتنبر القادم ، حيث دأبت هذه المنظمة الأمريكية على تكريم شخصية إفريقية بارزة كل سنة ، وإلقائها كلمة أمام قادة وزعماء القارة الإفريقية الذين يكونون مجتمعين في نيويورك لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقرر المكتب التنفيذي لهذه المنظمة ، في نفس الاجتماع ، اختيار الخبير المغربي في الشؤون الاستراتيجية والعسكرية عبد الرحمان مكاوي ، ليصبح سفيرا شرفيا للمنظمة في شمال إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

ويعتبر الكونغرس الأمريكي الإفريقي إحدى المنظمات القوية المرتبطة بالحرب الديمقراطي الأمريكي ، وبعلاقات خاصة مع الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما ، حيث يمثل زهاء ثلاثة ملايين ونصف مليون أمريكي من أصل إفريقي ، كما يتمتع بنفوذ واسع داخل الولايات المتحدة الأمريكية.


kamali
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى