جمعية السعادة بني انصار تلبي نداء الوطن و تشارك في تضاهرة الدار البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جمعية السعادة بني انصار تلبي نداء الوطن و تشارك في تضاهرة الدار البيضاء

مُساهمة من طرف ميمون عـــزو في الأحد نوفمبر 28, 2010 4:22 pm

جمعية السعادة بني انصار تلبي نداء الوطن و تشارك في تضاهرة الدار البيضاء


مازوجا/ تحرير ; ميمون عزو

تلبية لنداء الوطن و دفاعا عن المصالح العليا للمغرب و ردا على استفزازات التي يقودها الحزب الشعبي الاسباني ضد المصالح العليا للبلاد ، والتأكيد أيضا على مغربية الصحراء المغربية التي فا فتئ أعداء الوحدة الترابية يخرجون بمختلف الاساليب لزعزعت استقرارها .
شاركت جمعية السعادة بني انصار في المسيرة الشعبية الحاشدة المنظمة اليوم الأحد بالدار البيضاء دفاعا عن الوحدة الترابية للملكة المغربية و فضح السياسة التي يقودها الحزب الشعبي الاسباني اتجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة و قد مثل الجمعية في هذه المسيرة الشعبية كل من خالد وكيل بصفته كاتبا عاما للجمعية و ابراهيم جيمي بصفته نائب أمين المال للجمعية و مجموعة من المنخرطين




منظمون: 3 ملايين مشارك في مسيرة البيضاء
نقلا عن هسبرس / و م ع
شارك ثلاثة ملايين شخص في المسيرة الشعبية الحاشدة المنظمة اليوم الأحد بالدار البيضاء حسب المنظمين، ومليونين ونصف المليون شخص حسب السلطات المحلية.

وكانت كافة الشرائح المغربية قد هبت من مختلف الأطياف السياسية والنقابية ومن كل جهات المملكة، اليوم الأحد بالدار البيضاء ، للتعبير عن تنديدهم ووقوفهم في وجه كل المحاولات المغرضة للمساس بالوحدة الترابية للبلاد من قبل بعض الدوائر السياسية والإعلامية الإسبانية.

واحتشد مئات الآلاف على طول شارع محمد السادس حاملين صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية، ورافعين شعارات تدافع عن الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها.
كما اصطف ممثلون عن أحزاب سياسية ومركزيات نقابية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان وفاعلون جمعويون وفنانون ورياضيون إلى جانب مئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من جهات المملكة الأربع، ليعبروا عن إدانتهم القوية وتصديهم للمواقف العدائية لبعض الأوساط الإسبانية وفي مقدمتها الحزب الشعبي الإسباني ضد المصالح العليا للمملكة.
هو تواطؤ فاضح يظهر، بكل بساطة وعمق، خلاصة أكيدة مكتوبة بالبند العريض أن الحزب الشعبي الإسباني هو حزب يؤيد أطروحة انفصاليي (البوليساريو).
وهي الخلاصة التي لم يكذبها حتى بعض المواطنين الإسبان الذين شاركوا في مسيرة اليوم، والتي تجسدها بعض السلوكات الإعلامية المشينة والانحياز المغرض لبعض التيارات السياسية ذات التوجهات العنصرية.
وبالصوت الواحد، رفع المشاركون شعارات تقول "الشعب المغربي والإسباني يدا في يد" و"لا للمواقف العدائية للحزب الشعبي الإسباني المناهضة لمصالح إسبانيا والمغرب".
وبهذه الشعارات فضح المشاركون في هذه المسيرة الشعبية الأكاذيب التي ما فتئت تروج لها بعض المنابر الصحفية التي لم تتوقف عن الخروج عن أخلاقيات المهنة باستغلالها صور أطفال فلسطينيين أبرياء كانوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة في انحياز تام للروايات المنافية للواقع والماسة بعدالة القضية الأولى للشعب المغربي.
لقد كانوا صفا واحدا، جاءوا من مختلف جهات المملكة ليعبروا عن استنكارهم استغلال القضية الوطنية الأولى في حسابات انتخابية ضيقة، ويؤكدوا عزمهم الدفاع بالغالي والنفيس عن المصالح العليا للمملكة والتصدي بكل الوسائل لكل من تسول له نفسه المس بسيادة الوطن.
بإيقاعات حماسية، ردد المشاركون النشيد الوطني، ورددوا الأغنية الشهيرة لمجموعة جيل جيلالة "العيون عينيا"، رافعين لافتات كتب عليها "لا للمزايدات والاتهامات المجانية".

كما أصروا على أن يظهروا للعالم على أن "الصحراء هي أرض الأجداد، فلا تقسيم ولا حدود" في تحد قوي طالما أبانوا عنه كلما أحسوا أن المصالح العليا للمملكة باتت مهددة من قبل أطراف معادية.
ورددوا في هذه المسيرة الشعبية، التي عكست صورة ملحمية عن وحدة الصف الوطني، شعارات منددة بالمواقف المخزية التي أبان عنها الحزب الشعبي الإسباني الذي ضغط من أجل أن يعتمد البرلمان الأوروبي قراره المتسرع والمنحاز، بخصوص أحداث العيون.
وشكلت هذه المسيرة مناسبة لتكريم عناصر قوات حفظ النظام الذين سقطوا شهداء في الوقت الذين كانوا فيه يؤدون واجبهم الوطني وللاعتراف بالجهود التي تبذلها هذه القوات دفاعا عن ثغور المملكة.
وفي أكثر من دلالة، شكلت هذه المسيرة رسالة واضحة تبرز الالتزام التام من قبل كل المغاربة بالبقاء معبئين، وتشكيل جبهة مشتركة أمام كل التهديدات التي تمس الوحدة الترابية للمملكة.
ويظهر حجم التعبئة الشعبية لهذه المسيرة عمق المشاعر الوطنية ومدى تشبث المغاربة بوحدة وطنهم وإصرارهم على الدفاع عن حقوقهم الشرعية، مما يقدم الدليل الواضح على التحامهم ووقوفهم صفا واحدا دفاعا عن السيادة الوطنية والوحدة الترابية للبلاد باذلين كل التضحيات في سبيل القضايا المقدسة للمملكة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى