أندية مغربية تؤسس الجامعة الصحراوية لكرة القدم

اذهب الى الأسفل

أندية مغربية تؤسس الجامعة الصحراوية لكرة القدم

مُساهمة من طرف kamali في الإثنين مايو 10, 2010 7:45 pm

هسبريس من الرباط

Tuesday, May 11, 2010

مصدر من عصبة الصحراء : الفاسي الفهري يعمل ضد إرادة الملك

قررت أندية عصبة الصحراء باستثناء شباب المسيرة ، تأسيس الجامعة الصحراوية المغربية لكرة القدم ، عملا بمبادرة الحكم الذاتي التي دعا إليها المغرب حلا لقضية الصحراء.

ونقلت مصادر صحفية مغربية عن اللجنة التحضيرية ان القرار لقي ترحيبا واسعا ، بعد أن امتعضت الأندية مما تعتبره تجاهل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمشاكل التي تعانيها ، إضافة إلى وجود أعضاء المجموعة الوطنية هواة يرفضون الخوض في معاناة أندية العصبة.

وكشفت يومية "الصباح "المغربية ان أندية عصبة الصحراء ستعلن القرار خلال الحفل الذي ستنظمه المجموعة الوطنية هواة "ليلة نجوم الهواة " غدا الأربعاء بالدار البيضاء ، من خلال توزيع بيان على الحاضرين لإطلاعهم على "حقيقة الأوضاع التي تعيشها ، وفضح الممارسات اللا مسؤولة لبعض الأعضاء الجامعيين ، وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للهواة ، بعد أن تبين لهم الكره الذي يكنونه لهم ، كما يدل على ذلك ، عدم استجابتهم للمطالب التي ينادون بها منذ عدة مواسم رياضية ".

إلى ذلك ، أكد مصر من عصبة الصحراء أن أندية العصبة تعاني من التهميش من قبل مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، على مستوى المنتخبات الوطنية ، حيث أن التجمعات التي تعقدها منتخبات الفتيان والشباب والمحليين ، لا تتضمن لاعبين ينتمون إلى أندية عصبة الصحراء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن العصبة التي تضم أزيد من 400 ناد ، لم تتسلم سوى 16 مليون سنتيم من جامعة الكرة ، وخمسة ملايين سنتيم من المجموعة الوطنية للهواة.

واتهم المصدر ذاته في حديثه لجريدة "الصباح " علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعمل ضد إرادة الملك من خلال تهميش الأندية الصحراوية التي يعد قرار مشاركتها في البطولة الوطنية سياسيا أكثر منه رياضيا .

يذكر أنه خلافا لفرق الهواة، يتلقى فريق شباب المسيرة دعما من السلطات الرياضية ووزارة الداخلية من أجل مساعدته على قطع المسافات كل أسبوع بين الدار البيضاء والعيون، خاصة على مستوى توفير تذاكر السفر.


kamali
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى