بادو الزاكي محللا لكأس العالم على الجزيرة الرياضية

اذهب الى الأسفل

بادو الزاكي محللا لكأس العالم على الجزيرة الرياضية

مُساهمة من طرف ميمون عـــزو في الأربعاء مايو 12, 2010 2:17 am

بادو الزاكي محللا لكأس العالم على الجزيرة الرياضية



خالد حمدون



كشف ناصر الخليفي المدير العام لقنوات "الجزيرة الرياضية" عن تعاقده مع المدرب الوطني السابق بادو الزاكي لتحليل مباريات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، التي تنطلق في 11 حزيران المقبل.

وأعلن الخليفي في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء في الدوحة أن "الجزيرة الرياضية " استعانت أيضا بالنجم الألماني السابق لوثار ماتيوس لتحليل لقاءات المونديال العالمي.

وسيلتقي الزاكي وماتيوس في استوديوهات الجزيرة الرياضية ، بعد أن جمعهما لقاء آخر على أرضية ملعب مونتيري في 17 يونيو 1986، عندما سجل ماتيوس على الزاكي هدف ألمانيا الوحيد من ضربة خطأ ، والذي أخرج به المنتخب المغربي من الدور الثاني لكأس العام 1986 التي أقيمت بالمكسيك.




وإضافة إلى الزاكي المستقيل مؤخرا من فريق الوداد البيضاوي وماتيوس التي ترك تدريب ماكبي حيفا الصهيوني العام الماضي ، سيكون المدرب الإيطالي الشهير أريغو ساكي واحدا من الأسماءً الوازنة ً التي تعاقدت معها "الجزيرة الرياضية " خصيصا لهذه التغطية ومن بينها : المدرب العالمي الفرنسي أرسين فينغر ، البرازيلي بيبيتو ، الدانماركي مايكل لاودروب ، الكامروني روجيه ميلا ، الليبيري جورج وياه ، والجزائريين جمال بلماضي وعبد الحق بن شيخة.

علاوة على المحللين الرسميين للجزيرة الرياضية من أمثال طارق ذياب ونبيل معلول وسامي الجابر ونواف التمياط وحازم إمام ونادر السيد ومحمد عبد الجواد ونجيب ليمام وتشيزاري مالديني وأليساندرو ألتوبيللي دون أن ننسى محلل التحكيم في الجزيرة الرياضية جمال الشريف والذي سينضم إليه حكم مونديالي آخر هو الإماراتي علي بوجسيم.

وكشف الخليفي عن تخصيص خمس قنوات لتغطية المونديال العالمي ، مشيرا إلى أن ""هناك أربع قنوات باللغة العربية وقناة باللغة الإنكليزية، إلى جانب وجود استوديوهات تحليلية بمشاركة عدد من أبرز محللي الجزيرة الرياضية منهم تيري فينابلز وغراهام سونيس وتريفور فرانسيس وغلين هودل وراي ويلكنز". وزاد: "سنؤمّن تعليقاً باللغة الفرنسية، لتكون بذلك أضخم تغطية تلفزيونية لكأس العالم من بين الباقات الرياضية العالمية"، مشيراً إلى أنه "وللمرة الأولى في تاريخ التلفزيون والرياضة العالمية سينقل عدد من المباريات وفق نظام "اتش دي".

وأكد الخليفي أن التمهيد للبطولة "انطلق ببث عدد من أبرز المباريات التي حفلت بها النسخ الماضية من كأس العالم، وبدءاً من هذا الأسبوع سنبث برامج خاصة بعضها يؤرخ للبطولة من زوايا مختلفة، وبعضها الآخر يعرّف بالمنتخبات المشاركة، وبعضها من إنتاج الجزيرة الرياضية". وأضاف: "يبدأ العد التنازلي الأخير في 23 الجاري أي غداة نهائي دوري أبطال أوروبا، وستنطلق في 5 حزيران التغطية من قلب الحدث في جنوب أفريقيا ببرمجة تتوخى التنوع، تتفادى الملل والتكرار، ومدتها 1000 ساعة من التغطية المتنوعة من خلال 350 فرداً".

كما أعلن الخليفي أن المنتخب الجزائري "سيحظى بتغطية خاصة تليق بوضعه ممثلاً وحيداً للعرب في مونديال القارة السمراء. وسيخصص فريق تقني وصحافي لمواكبة استعداداته ونقل كواليسه إلى الجماهير الجزائرية والعربية في كل مكان".

وتابع في هذا الصدد "ارتباطاً بالموضوع ذاته وفي إطار التعاون المثمر بين الجزيرة الرياضية والاتحاد الجزائري لكرة القدم، ستتكفل الجزيرة الرياضية بتأمين نقل 500 مشجع جزائري إلى جنوب أفريقيا من مشتركي قنوات كأس العالم في الجزائر وإقامتهم لحضور مباريات منتخبهم في الدور الأول".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى