ماجدة الرومي تفتتح الدورة التاسعة لمهرجان موازين

اذهب الى الأسفل

ماجدة الرومي تفتتح الدورة التاسعة لمهرجان موازين

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مايو 21, 2010 12:51 pm

ماجدة الرومي تفتتح الدورة التاسعة لمهرجان موازين




الفنانة ماجدة الرومي: مهرجان موازين من التظاهرات التي ترسخ الفن لغة روحية تنطق بها الشعوب



قالت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، التي ستفتتح الدورة التاسعة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، مساء اليوم الجمعة، أن موازين أصبح من المهرجانات التي ترسخ الفن لغة روحية تنطق بها الشعوب.



وأوضحت ماجدة الرومي خلال ندوة صحفية، أمس الخميس بالرباط، أنه من المستحيل أن يتخطى الفن الراقي والملتزم الحدود، باعتباره رسالة جمالية تعبر عن الشعوب والأحاسيس الإنسانية، دون رعاية رسمية.



وأعربت ماجدة الرومي عن سعادتها بوجودها في المغرب "أرض الخير والبركة والسلام"، ووعدت بتقديم مفاجآت للجمهور المغربي الذي سيحضر الحفل الذي ستحييه غدا فوق (منصة حي النهضة).



كما عبرت عن رغبة جامحة في زيارة مدن مغربية وعلى رأسها مراكش الحمراء وغيرها من المدن العريقة.



وأبرزت الفنانة اللبنانية، التي غنت للوطن العربي والحب والسلام في أغنيات كتب كلماتها كبار الشعراء العرب يتقدمهم نزار قباني ومحمود درويش ، أن التظاهرات الفنية من حجم موازين، تساهم بدون شك في إخراج الفن الرصين والملتزم من البوتقة التي أصبح محصورا فيها، وتقديمه للشعوب ك`"رعاية روحية" ولخلق الصحوة الفنية المنشودة في العالم العربي.



وأشارت في هذا السياق إلى أن الصوت الملائكي فيروز، وإلى جانبها المؤسسة الفنية للإخوان زياد ومنصور الرحباني، ما كان لها أن تنتشر وتحتل المكانة التي احتلتها اليوم في قلوب العرب دون رعاية من الدولة اللبنانية من خلال رعاية مهرجان بعلبك.



وأكدت صاحبة أغاني خلقت بينها وبين المستمع العربي رابطا لا ينفك، من قبيل "إسمع قلبي" و"القلب المفتوح" و"كلمات" و"كن صديقي" و"اعتزلت الغرام"، أن على الفنانين العرب الملتزمين أن يتموقعو في المقدمة، على اعتبار أن الرصانة في المضمون هي واجهة الفن ، وعلى اعتبار أيضا أن الأمل معقود عليهم للرقي بالمضامين، التي "أصبحت للأسف صناعة وتجارة".



ولم يفت المطربة ماجدة الرومي أن تذكر ببعض النماذج للفنانين الملتزمين عالميا والذي نجحوا بفضل رعاية بلدانهم لهم من أمثال الفنانة البرتغالية ماريا رودريغيز، التي أعلنت البرتغال يوم وفاتها الحداد لمدة ثلاثة أيام، مبرزة في نفس الاتجاه أنها تعشق الاستماع لأغاني الفنان الفرنسي شارل أزنافور.



وبخصوص أعمالها الجديدة خاصة ألبوم "اعتزلت الغرام"، قالت الفنانة اللبنانية أنه يضم أغان من ألحان ملحم بركات، وكاظم الساهر، وجان ماري رياشي، وطارق أبو جودة، مشيرة إلى أن كلمات هذه الأغاني لنزار قباني، ونزار فرنسيس، كما تولت هي بنفسها كتابة بعض كلماتها.



ويضم الألبوم أيضا قصيدة "وعدتك" التي كتبها الشاعر الراحل نزار قباني وقام بتلحينها قيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر.



وكما وعد منظمو مهرجان "موازين - إيقاعات العالم"، فإن النسخة التاسعة لهذه التظاهرة الفنية العالمية (21 و29 ماي)، والتي بدأت الاستعدادات المكثفة لحفل افتتاحها اليوم الجمعة، ستكون دورة متميزة،على غرار الدورات السابقة، من خلال برمجة استثنائية لنجوم عالميين مرموقين فوق منصات جديدة.
avatar
Admin
مشرف


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى