أزيد من 650 مستفيد من فحوصات طبية مجانية ببني انصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أزيد من 650 مستفيد من فحوصات طبية مجانية ببني انصار

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يناير 19, 2011 3:18 am

أزيد من 650 مستفيد من فحوصات طبية مجانية ببني انصار


بصمت الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة وأبناء عمومتهم، بشراكة مع الجمعية المغربية لمساندة ضعاف البصر والتنمية الإجتماعية وبتنسيق مع جمعية أباء و أولياء و أمهات التلاميذ بمؤسسة ابن مومن للتعليم الابتدائي، حملة طبية خصصت الاستفادة منها للمتمدرسين ببني انصار زيادة على الفئات الاجتماعية الهشة بالمنطقة.

اليوم الأول من هذا النشاط الاجتماعي الطبي شهدت العناية بما يزيد عن الـ650 فردا من الجنسين وكافة الفئات العمرية، حيث همّ التدخل إجراء فحوص لتصحيح النظر وقياس الضغط الدموي ومستوى نبضات القلب ومدى استقرار درجة الحرارة، زيادة على قياسات مختلفة طالت الدهنيات والطول والوزن، وكذا تحاليل عن مرض الكُباد وداء السكري إضافة لكشوفات استباقية لأي قصور محتمل في أداء الجهاز الدوراني والكِليّ.

منظمو ذات البادرة أقروا بمجانية هذا التحرك الإنساني.. كما ركّزوا على وجود مساهمات تسهيلية لإنجاز النظارات التي تتطلبها كل حالة تعاني من قصر نظر.. هذا في الوقت الذي أقرت الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة وأبناء عمومتهم والجمعية المغربية لمساندة ضعاف البصر والتنمية الاجتماعية بأن الموعد المقام ببني انصار لا يعد إلا جزء من برنامج تدخل سبق وطال إعزانن وبني شيكر وبوقانة وبني سيدال وثانوت الرمان وبني بويفرور على أمل تمطيطه صوب وجهات إضافية مستقبلا.










نقلا عن ناظورسيتي - مراد ميموني
avatar
Admin
مشرف


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى